نقودي

Tuesday 28 September 2010

مرسيدس بنز E350 تكنولوجيا الأمان

كم ذكية هي سيارتك؟
هل تعتقد بأن سيارتك حديثة و تملك ميزات تكنولوجية؟ قم الأن بمقارنتها مع التكنولوجية الحديثة الموجودة
في سيارة مرسيدس بنز E350 سيدان بلوتيك الفئة E .

ميزات مرسيدس بنز E350

يمكن لسيارة مرسيدس بنز E350 سيدان بلوتيك الفئة E والتي يبلغ سعرها 60 الف دولار تقريباً أن تعتني بنفسها الى حد كبير. فهي تقوم أتوماتكياً برصد ضغوط إطاراتها ، تتكيف مصابيحها الأمامية وفقا لمنحنى الطريق ، وتضبط نظام التعليق والمكون من نوابض قاسية وماصات صدمات ومثبت وفقاً لظروف الطريق. كما تملك هذه السيارة نظام لكشف حالة الوعي للسائق وتقوم بإخبار السائق عندما يصيبه النعاس ناهيك عن التحكم الانتقائي بالكبح، ونظام لحماية الركاب.

ويذكر هنا أن الفئة E-Class  تملك بجانب لوحة العدادات، واجهة وسائط ونظام أمر مع نظام ملاحي متصل  بالأقمار الصناعية. ويتم تشغيل هذا النظام بواسطة الضغط على مقبض تحكم .كما تملك مقاعد أمامية تتحكم في درجة حرارتها.

التكنولوجيا والأمان

والسؤال الذي يطرح نفسه هو: هل كل هذه التكنولوجيا تجعل حقا المرسيدس بنز E350 سيدان بلوتيك الفئة E أكثر أمانا لقيادة السيارة؟ والجواب هو نعم.

فعلى سبيل المثال أظهرت البحوث العلمية في الفترات الأخيرة أن نسبة لا يستهان بها من  السائقين في العالم أعترفوا بأنه أنتابهم الشعور بالنعاس خلال القيادة وحتى أن البعض أعترف بأنه نام  أثنائها. وأشارت التقارير بأن إحصاءات الحوادث الناتجة عن هذا الأمر تشير إلى - وبنسبة عالية - أن حالة النعاس والنوم هي من الأسباب الرئيسية للحوادث.

نظام مرسيدس بنز للأمان

يعمل  نظام مرسيدس بنز المساعد للأنتباه عن طريق إنشاء ملف للسائق . فيقوم بتسجيل كيفية أستخدام السائق بكبح الفرامل ، والتسارع وظروف الطريق للحكم على سلوك القيادة النموذجية في رحلة معينة. عندما يكون النظام بالكشف عن انحراف كبير عن التعريف المسجل لديه ، فإنه يفترض أن السائق نعسان ويطلق التحذيرات لهذا الغرض.


وباختصار ، فإن الفئة E تجسد ما يعني أن تكون السيارة ذكية : عليها التواصل بشكل جيد مع نفسها ، الطريق وغيرها من السيارات ، بالإضافة إلى توقع والاستجابة لاحتياجات السائق والركاب.

No comments:

Post a Comment